السبت، 25 أبريل 2009

سعد الحاج - حبــي ليــــك كان زادي









حبــي ليــــك كان زادي جـــــو الحنايــــــــا دفيــــــن

كنـت بضــاري من النــاس خايفـــه عليهو من العين

عليهو كنـــت بصـــوم وافطــــر عليهو بكابد النارين

كُـت بحســـب سنيـــن الغربــة لما تعـود تجيني متين

كُـت برجـــاك فـــوق النـــار وقتيـــن لقانـــا يحيـــــن

نونــس في بــــراءة اطفــــال في الحـــب ننهل زيــن

كل ما يـــوم يزيـــد البينــا لمـــا بقيـنا قـــاب قوسيـن

اتارانا كنــت فيــــك مخدوعــــه وكم زي مخدوعيــن

ما قايــلاك تلعــب بي تعيـــش اللحظــة بـس والحين

ما قايــلاك حبيــب الاف قلبـــــك قبـــــله للضاليـــــن

ما قايــلاك تنسى حبيــب صبــر راجيــك ستـة سنيـن

كيفـــن هـــان عليـــك تنساهو زولاً كان عليك حنيـن

تشغــــل بالــــك الاشـــواك لمــــن تذبــــل الياسميـن

كنت دايـــراك بسمه عريضه في وجه الزمان الشين

كنت دايـــراك ســـاعة الحارة تبقى ليِِِ دخري خزيـن

كنت دايـــراك مقنع حوبــــه وقتيــــن المضاره تبيـن

كنت دايـــراك فارس احـــلام تشــــــاركني نتم الديـن

كنت دايــراك شريــك الروح اخدمــك حافية القدميـن

كنت بحلم بك وانــــت معاي مجيرتك بالعديل والزين

وانا جنبك في شمالك قاعــدة نسمع في دقـر يا عيـن

تبشــــر زيـن مع الأصحـــاب تشبـــل مـن الوزيـــــن

وانا الابحرت راكب الموج فيك مرساي بين موجتين

وداعاً يا ســـراب خــــداع محل ما بتروي عطشانين

وداعاً يا حلـــم عابـــــــر يسعــــد يفـــــــرح النايمين

وداعاً يا كلام معســـــول حــــده مكمنـــو وشفتيــــن

وداعاً يا سحابة صيف شايـلو وما بترضي لينا رهين

تبشــر بي خريـــف جايينــا يامــا الناس رجوه سنين

كل زولاً يفكــــر فيـــها ما معـــــروفه تنــــزل ويـــن

والف سلام عليــك ياقلبي المسالم وديمه ضمه حنين

يتاورو الشــــوق ويلعب بيهو تنحر في حشا السكين

تعاودو الذكــرى تنتـــر جـــوه وحالو يحنن المسكين

اخيراً ليــــك الـــف ســـلام قبـل ما تجف دموع العين

قبــــال مني ما تعــــدي قبــال الفــــراق ما يحيــــــن

بخيـت وسعيد عليـــك انشاء الله يبقـــالك عمار بنين

وقلبي خليــــوه في اناتـــو بعــدك ياما راجيوه انيــن

لوكان ياقلــــــب حبيـــــت بعد وبعد ما اقسمت يميـن

ان شاءالله ما ينتـم ليـــك مراد لا ضوق لا حلو لا زين

وعمــــرك ما تجيــــك سعــادة ماتتهنــــأ قـــول آمين

وتاني الحــــب عليـــك حرمان وعد الحر أمانه ودين







هناك تعليق واحد:

  1. بداية مبروكة واختيارات موفقة تنم عن حس مرهف وذوق جميل
    (:

    الطرب السوداني متميز يحن له السوداني اينما كان وهو جدير بالتشجيع وبتعريف شعوب العالم به عبر هذا الوسيط الحيوي.

    سأتابعك وسيسعدني أن أشاركك .

    ولك مني كل التقدير
    :)

    ردحذف